همسه ابداع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

استبعاد نهائى لاقوى 10 مرشحين لانتخابات الرئاسة ...........

اذهب الى الأسفل

استبعاد نهائى لاقوى 10 مرشحين لانتخابات الرئاسة ...........

مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء أبريل 17, 2012 10:56 pm




كشفت مصادر قضائية مطلعة باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بأن اللجنة انتهت إلى استبعاد نهائى لكل من حازم صلاح أبو إسماعيل، وعمر
سليمان، وذلك بعد مباحثات وفحص الأوراق المقدمة والتظلمات وسماع مرافعات المرشحين الـ10 المستبعدين من الانتخابات الرئاسية.


وأوضح المصدر باللجنة العليا أن اللجنة تأكدت من عدم استكمال عمر سليمان التأييدات الشعبية التى قدمها للجنة، أما حازم صلاح أبو إسماعيل فلم يتمكن من إثبات أن والدته لم تكن تحمل الجنسية الأمريكية.
أيدت اللجنة القضائية، برئاسة المستشار فاروق سلطان، رئيس المحكمة الدستورية العليا، قرارها السابق باستبعاد عشرة مرشحين، حيث رفضت كافة التظلمات المقدمة من هؤلاء المستبعدين، بعد اجتماع مطول عقدته اللجنة منذ الصباح، واستمر حتى وقت متأخر من مساء الثلاثاء.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون الرسمي، أن القرار النهائي باستبعاد هؤلاء المرشحين العشرة، جاء "بإجماع آراء" أعضاء اللجنة، التي تضم في عضويتها خمسة من كبار المستشارين.
ويأتي على رأس قائمة هؤلاء المستبعدين، نائب رئيس الجمهورية ومدير المخابرات العامة السابق، عمر سليمان، إضافة إلى مرشح حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة "الإخوان المسلمين"، خيرت الشاطر، وكذلك مرشح حزب "النور" السلفي، حازم صلاح أبو إسماعيل.
كما تضم قائمة المستبعدين كلاً من أيمن نور، رئيس حزب "غد الثورة"، والمحامي مرتضى منصور، وإبراهيم أحمد الغريب (مدرس لغة إنجليزية)، وأحمد محمد عوض (خبير آثار)، وممدوح قطب (الضابط السابق بالمخابرات العامة)، إضافة إلى حسام خيرت، وأشرف بارومة.
وكانت اللجنة القضائية قد أعلنت، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، "الأسباب الكاملة والمفصلة" لاستبعاد عشرة من المتقدمين للترشح للانتخابات الرئاسية، وذكرت في بيان، حصل عليه موقع CNN بالعربية، أن القرار جاء نظراً "لعدم توافر شرط أو أكثر من الشروط الواجب توافرها قانوناً في كل منهم."
وباستبعاد هؤلاء العشرة، يتبقى 13 مرشحاً فقط، حتى اللحظة، في السباق الرئاسي، أبرزهم عمرو موسى، وزير الخارجية والأمين العام لجامعة الدول العربية السابق، إضافة إلى أحمد شفيق، وزير الطيران المدني السابق وآخر رئيس لمجلس الوزراء في عهد الرئيس "المخلوع"، حسني مبارك.
كما تضم القائمة القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين، عبد المنعم أبو الفتوح، ورئيس حزب "الحرية والعدالة"، محمد مرسي، إضافة إلى كل من حمدين صباحي، ومحمد سليم العوا، وعبد الله الأشعل، ومحمود حسام الدين جلال، وأبوالعز الحريري، وهشام البسطويسي، وحسام خير الله، ومحمد فوزي عيسى، وخالد علي


.


????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى