همسه ابداع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

عزيزى ادم ......انتبه جيدا لها.......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عزيزى ادم ......انتبه جيدا لها.......

مُساهمة من طرف عاشقة الصمت في الأحد مارس 18, 2012 8:39 pm









اختلفت الأراء والاتجاهات حول مفهوم شخصية المرأة الجريئة، ونظرة المحيطين لها ومدى تقديرهم لجرأتها، فبرغم ان الجرأة من الصفات المحيرة التي تثير الكثير من الجدل ما بين مؤيد وعارض،
الا ان هناك اتفاقا شبه عام بين بعض بنات حواء هذه الأيام، على ان الجراءة قد اصبحت صفة من صفات جاذبية ادم لحواء، وبرغم هذا الاقتناع الا ان هناك اختلافا وتضاربا في الأراء بخصوص معنى الجرأة بالنسبة للمرأة.
فهناك امرأة تجد ان شخصية المرأة الجريئة هي الثقة بالنفس وعدم الخجل من الظهور بأي مظهر يحلو لها دون قيد او شرط، وهناك امرأة تجد ان شخصية المرأة الجريئة هي التي تتخذ القرارات بسرعة فائقة ودون تفكير في العواقب، بينما هناك امرأة تجد ان شخصية المرأة الجريئة هي التى تتحدى العادات والتقاليد وتقحم نفسها في عالم الرجال فتتشبه بهم وبصفات الرجولة التي تحظى باعجابها وتقديرها، فالنوع بالنسبة لهذه المرأة لن يمنعها عن خوض اي موقف او التلفظ بأي لفظ مادام هذا الأسلوب يدخل في نفسها السعادة والثقة بالنفس.
هكذا هي شخصية المرأة الجريئة بنظر بعض بنات اليوم، وبرغم هذا الأختلاف بين بنات حواء على تحديد مفهوم شخصية المرأة الجريئة الا انهم متفقون في غالب الأمر ان سمة الجرأة تندرج ضمن مقومات الشخصية القوية للمرأة، وبناء على هذا المفهوم كان لابد ان نلقي الضوء اليوم على شخصية المرأة الجريئة كيف تكون .

سمات شخصية المرأة الجريئة :
1- شخصية المرأة الجريئة هي التي تعبر عن قناعتها وارائها وافكارها بحرية دون ان تخشى لومة لائم، فمبدأها ان الحق احق ان يتبع.
2- شخصية المرأة الجريئة هي التي تمارس جرأتها تمردا على العادات والتقاليد البالية التي قد تطبقها بنات جنسها لسوء فهم او عدم اقتناع او خوف من النقد.
3- شخصية المرأة الجريئة غالبا ما تكون لديها وجهات نظر واراء مختلفة ممزوجة بالصراحة في كثير من الأحيان، فهي حريصة على مواجهة المجتمع بعيوبه وكشف الحقائق دون خجل، فمبدأها الا تكون كالنعام وتدفن رأسها في الرمال.
4- شخصية المرأة الجريئة قراراتها حاسمة ولا تحتمل الشك او التردد، فلديها قدرة كبيرة على التعبير عن نفسها والمطالبة بحقوقها ومعرفة ماذا تريد وكيف تحقق ما تريد، فلديها قدرة كبيرة على وضع اهداف لحياتها تسعى لتحقيقها بلا كلل او ملل.
5- المرأة الجريئة لديها قناعة ان هناك الكثيرات من بنات حواء لديهن الرغبة في ان يكن مثلها ولكن الخوف والخجل من المواجهة، اعلان الرفض والظهور في الصورة يمنعهن من ذلك.






-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------





أنا البسمة التي زينت وجه الأحزان
أنا الدمعة التي وقفت في وجه الطغيان
أنا عابر سبيل اسافر من مكان لمكان
انا ذاكرة الأسى واللظى رغم النسيان
انا كنت ومازلت وسأظل ساجدة لرب الأكوان
أنا الطهر في أثوابه يتخبط الرهبان
أنا العفاف والكفاف وقمة الصولجان

avatar
عاشقة الصمت
&& عضو نشيط &&
&&  عضو نشيط  &&

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 07/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عزيزى ادم ......انتبه جيدا لها.......

مُساهمة من طرف ???? في الأحد مارس 18, 2012 11:36 pm

تسلم الايادى عاشقة الصمت موضوع مميز كتميزك
دومتى بكل الخير ودامت موضوعاتك

تقبلى خالص وارق تحياتى


????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى