همسه ابداع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

تصفح الآمن للإنترنت..برنامج yahoo مكتوب الجديد لتثقيف الأطفال...............

اذهب الى الأسفل

تصفح الآمن للإنترنت..برنامج yahoo مكتوب الجديد لتثقيف الأطفال...............

مُساهمة من طرف الملاك البرئ في الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 10:30 am



دبي
أعلنت Yahoo! مكتوب عن إطلاق برنامج جديد مبتكر عبر الإنترنت تحت عنوان " Yahoo! واحة الأمان"(http://esafe.yahoo.com/)، والذي يهدف إلى إشراك الأسر والمعلمين في توفير الموارد التي تدعم تعليم وترفيه ومكافأة الأطفال من خلال الإمكانيات المذهلة للتعلم عبر الإنترنت، فضلاً عن كيفية التصفح الآمن للشبكة من خلال تعزيز المعرفة الرقمية.

تشهد الحركة على الإنترنت تزايداً مستمراً على مستوى العالم وعبر منطقة الشرق الأوسط، ولكن الوعي بشأن قضايا التصفح الآمن للإنترنت لا يزال منخفضاً نسبياً في المنطقة. وبناءً على ذلك، تتميز حملة Yahoo! مكتوب الجديدة عن البرامج الأخرى من خلال ارتباطها بمناهج تعليمية ملموسة تركز على التعليم العام للأطفال بين 6 و 12 عاماً من العمر.

كيف يعمل برنامح"ياهو" لتثقيف الأطفال؟
من المقرر أن يعمل "برنامج Yahoo! واحة الأمان" على تثقيف الأطفال حول كيفية تصفح الشبكة بشكل سليم وحماية الخصوصية الشخصية من خلال أنشطة تعليمية ممتعة وجذابة على الإنترنت edu-tainment. وبالإضافة إلى ذلك، ستزيد الحملة من المعرفة الأبوية بالتصفح الآمن عبر الإنترنت وستدعم العاملين في مجال التربية والتعليم في توفير الموارد والتدريب لإشراك الشباب.

وبحسب تصريحات صحفية لأنس العبار، رئيس إدارة وتسويق المنتجات في Yahoo! مكتوب لمنطقة الشرق الأوسط اتضح أن الآباء غالباً ما يواجه الآباء والمعلمون معضلة الموازنة بين الفضول الطبيعي لدى الأطفال وبين الفهم والحماية من التهديدات عبر الإنترنت. ولأن الأجيال الشابة هي دائماً الأسرع لاستخدام التكنولوجيا الجديدة، فمن المهم الوصول إلى الشباب في أقرب وقت ممكن. ومن هذا

المنطلق، نحن نعمل على بناء ركيزة راسخة لمنصة "برنامج Yahoo! واحة الأمان" بشكل منفرد بما يتناسب مع الأسواق وما تحتويه من شرائح مختلفة من المستهلكين الشباب".

وتتوفر السلسلة الأولى من الدورات التعليمية والترفيهية من خلال عدد من قنوات Yahoo! مكتوب (مثل روابط Kids و Games و Family) والتي تقدم شبكة الإنترنت في شكل ممتع ويمكن للشباب التواصل معه بسهولة. ولتوضيح أهمية التصفح الآمن على الإنترنت، يتم استخدام كل ما له صلة، من الأمثلة والقصص والألغاز والمسابقات لإشراك الشباب من الجمهور في روح التعلم. وهذا يتضمن المباديء التوجيهية للأساليب الآمنة في إرسال البريد الإلكتروني والدردشة، كما يتم مكافأة الأطفال بشهادة التصفح الآمن عند إكمال البرنامج.

في سياق متصل، أظهر استطلاع للرأي أجرته Yahoo! في وقت سابق من هذا العام، أن 78٪ من الآباء قالوا أنهم قلقون بشأن سلامة أطفالهم على الإنترنت. وبالإضافة إلى ذلك، وجدت الشركة أن 65٪ من الناس لا يعرفون أو غير متأكدين من ماهية البصمة الرقمية، ويشعر 31٪ أنهم لا يملكون السيطرة على شخصياتهم عبر الإنترنت. ومع ذلك، يرغب ما يقرب من 75٪ من الآباء والأمهات أن تقوم مدارس أولادهم بدور فعال في تثقيف الأطفال حول السلامة على الإنترنت والمواطنة.

سلامة تصفح الأطفال للإنترنت:
فيما تضيف كاثرين تيتلباوم، مديرة سلامة الطفل وسياسة المنتج في Yahoo!: "تعتبر سلامة التصفح على الإنترنت إحدى أولويات Yahoo! مكتوب ونحن مصممون على مساعدة الآباء والأمهات والمعلمون والأطفال في حماية أنفسهم والاستمتاع بتجارب إيجابية ومثمرة عبر الإنترنت. ويمثل "برنامج Yahoo! واحة الأمان" جزءاً من جهودنا العالمية الأوسع للسلامة على الإنترنت، ويعد مثالاً لعرض كيفية قيام Yahoo! بتوفير كل ما له صلة من التوجيه المحلي للمساعدة على إبقاء مستخدمينا أكثر أمناً على الانترنت".






-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------








أنـــا أنــــــثى لـــهــا ســــــطــــور ليس الكـــــــل يتـــــــقن قــــرائــــتهــا...أنــا أنثى من نــور ... معـــجونــة بـــمـــاء الـــمــاس ... إســمي مـــنقوش عــلى الــجواهــر ... تـــعرفــني من ذلــك الــبــريق ... ســأكون دائــماً ســلطانــة الــعشــق ، ملــكة الكــبرياء ... وســأبقــى شــامــخة...... كالجــبال ... قدمـــاي علــى الأرض ورأســـي فــي أعــالـــــي الســــمــــاء












رفعت يدى لرب السماء

بكيت واجريت دمع الرجاء

بأن يجعل الله كل فضائى

وعمرى وروحى

زمانا من الحب دون انطفاء

avatar
الملاك البرئ
.-*-. ( المدير ) .-*-.
.-*-. ( المدير )  .-*-.

عدد المساهمات : 787
تاريخ التسجيل : 18/11/2011
العمر : 33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تصفح الآمن للإنترنت..برنامج yahoo مكتوب الجديد لتثقيف الأطفال...............

مُساهمة من طرف همسة حنين في الأربعاء نوفمبر 30, 2011 5:25 am

جميل يا قمر تسلمى يا رب

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------




هجرت
البعض طوعا لأنى رأيت قلوبهم تهوى فراقي .. نعم أشتاق .. ولكني وضعت
كرامتي فوق اشتياقي .. و أرغب وصلهم دوما ولكن .. طريق الذل لا تهواها ساقي









صَمْت قَآتٍلُ
وسٍيَلُ من الدَمْعَآتْ
هِّّذه هيِ أَنَآ ب إخْتِصَآرٌ ..!
لِآتسْألوٌنِي عنْ الٍسببُ
فَ أنَآ ضَحِِيةُ عَآشقآنٌ
(( دَمِِعُ وصًمْتٌ ))

avatar
همسة حنين
.-. ( مشرف ) .-.
.-.  (  مشرف )  .-.

عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 22/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى