همسه ابداع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

حشد على فيسبوك وتويتر للمشاركة في 25 يناير..............

اذهب الى الأسفل

حشد على فيسبوك وتويتر للمشاركة في 25 يناير..............

مُساهمة من طرف همسة حنين في الأحد يناير 22, 2012 3:08 pm



كيف سيكون يوم 25 يناير المقبل؟ سؤال يثير قلق الجميع الآن في مصر في اليوم الذي يوافق الذكرى الأولى للثورة المصرية التي أطاحت بمبارك بعد فترة حكم 30 عاماً.

هذه المرة مختلفة، ففي عام 2011 كانت الدعوة للتظاهر في ميدان التحرير والتي انطلقت من مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر مبهمة نسبياً.. ولم يكن أحد - حتى الداعين لها - يتوقع مدى الاستجابة لها.. أما بعد تجربة يناير 2011 أصبح دعوات الفيسبوك والتويتر لأي مظاهرة يعمل لها ألف حساب.

الداعون لخروج المصريين للتظاهر يوم 25 يناير المقبل يقولون إن مطالب الثورة لم تستكمل بعد وكذلك يطالبون بالإسراع بنقل السلطة من المجلس العسكري الذي يدير شئون مصر حالياً إلى سلطة مدنية.

فعلى صفحة "يا الميدان" بالفيسبوك وتحت شعار "لسه الحكاية ما خلصتش ... هنكمل الثورة" التي تطالب بالعمل على استرجاع روح وأخلاق ميدان التحرير داعية لتقديم موعد انتخابات الرئاسة لتكون بعد انتخابات مجلس الشورى مباشرة وقبل الدستور، قامت الصفحة بنشر ميثاق من 5 بنود تدعو فيه المصريين للالتزام به يوم 25 يناير المقبل.





أما صفحة "كلنا خالد سعيد" والتي كانت المحرك الأساسي لثورة 25 يناير 2011 فأكدت على سلمية الثورة الجديدة التي تهدف لإنهاء حكم العسكر محذرة من أي محاولات لاستفزاز المتظاهرين التي قد تلهيهم عن مطالبهم الرئيسية، كما أكدت على حرمانية أي دم مصري سواء كان مدني أو شرطة أو جيش.



كلنا خالد سعيد




وعن موقف د.محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة النووية، والذي أعلن انسحابه من سباق الرئاسة المصرية مؤخراً، دعا المصريين إلى دقيقة حداد الساعة 2 ظهراً يوم 25 يناير المقبل ترحماً على أرواح شهداء الثورة حسبما جاء في تغريدة له على صفحته الشخصية بموقع تويتر.






وعلى خلاف موقف جماعة الإخوان المسلمين الرسمي الداعي لاعتبار يوم 25 يناير المقبل يوماً للاحتفال فقط، كان لنائب مجلس الشعب د.محمد البلتاجي وعضو المكتب التنفيذي لحزب حزب الحرية والعدالة المنبق من جماعة الإخوان، موقفاً مغايراً فأعلن على صفحته الشخصية بالفيسبوك أنه سينزل يوم 25 يناير استكمالاً لمسيرة الشهداء والتعهد بعدم التراجع عن مطالبهم التي ضحوا من أجلها، وكذلك الإصرار على الانتقال الكامل للسلطة من المجلس العسكري للمدنيين والاحتفاء ببدء أعمال مجلس الشعب.



أما حزب النور السلفي والذي فاز بثاني أكبر عدد مقاعد في مجلس الشعب نشر تصريحات صحفية لمحمد نور المتحدث الإعلامي للحزب على صفحته الرسمية بالفيسبوك يؤكد فيها على "تواجد الحزب بقوة في الميدان ليعمل على الحفاظ على سلمية الثورة واستكمال مطالبها وفقا لخارطة الطريق التي تم التوافق عليها". على حد قوله كما دعا إلى تسمية هذه المناسبة "يوم الشهيد" مقترحا تبرع موظفي الدولة بأجرهم عن هذا اليوم الذي أعلنته الحكومة عطلة رسمية، إلى أسر الشهداء والمصابين.


من ناحيته حذر "أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى من القوات المسلحة" وكما نشر على صفحته بالفيسبوك، من تحريض بعض الأشخاص في الداخل والخارج بـ"شفرات كلامية" على مواجهة دامية مع القوات المسلحة يوم 25 يناير واستهداف بعض المنشآت الحيوية وبعض الشخصيات العسكرية.. مؤكداً على تواجد الجيش يوم 25 يناير لحماية المنشآت الحيوية.





الناشطة المصرية والمرشحة المحتملة لرئاسة الجمهورية بثينة كامل أعلنت موقفها من يوم 25 يناير بشكل مقتضب على صفحتها بموقع تويتر.



وبرسالة بالفيديو وجه المرشح المحتمل للرئاسة حمدين صباحي دعوة للمصريين باستكمال ما بدأوه في 25 يناير الماضي عندما أسقطوا رأس النظام، أن يقضوا على ما تبقى من النظام استعداداً لإقامة سلطة تعبر عن الثورة.


أما الناشط علاء عبد الفتاح فاقترح على صفحته بتويتر عمل مسيرات تبدأ من يوم 25 يناير حتى 28 يناير من المساجد والكنائس والأحياء الشعبية تنتهي في الميادين على أن تكون هناك مليونية كبيرة في يوم 27 يناير والذي سيوافق يوم الجمعة.

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------




هجرت
البعض طوعا لأنى رأيت قلوبهم تهوى فراقي .. نعم أشتاق .. ولكني وضعت
كرامتي فوق اشتياقي .. و أرغب وصلهم دوما ولكن .. طريق الذل لا تهواها ساقي









صَمْت قَآتٍلُ
وسٍيَلُ من الدَمْعَآتْ
هِّّذه هيِ أَنَآ ب إخْتِصَآرٌ ..!
لِآتسْألوٌنِي عنْ الٍسببُ
فَ أنَآ ضَحِِيةُ عَآشقآنٌ
(( دَمِِعُ وصًمْتٌ ))

avatar
همسة حنين
.-. ( مشرف ) .-.
.-.  (  مشرف )  .-.

عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 22/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى