همسه ابداع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

كيف تختارين كريم الأساس بحسب نوع بشرتك ؟...........

اذهب الى الأسفل

كيف تختارين كريم الأساس بحسب نوع بشرتك ؟...........

مُساهمة من طرف الملاك البرئ في الجمعة يناير 13, 2012 6:14 pm




_ربما يكون شراء كريم الأساس من أصعب الأمور التي نقوم بها لدى
التسوق لمكياجنا. فكريم الأساس يعد أم خطوة لتطبق امكياج، ومهما كان مكياج عينيك جميلاً ولون الشفتين رائعاً، فإن الخطأ في كريم الأساس يذهب بمظهرك الجميل أدراج الرياح.
وكثيراً ما تخطئ النساء إذ يعتقدن أن وضع أكثر من طبقة وبلون أفتح قد يخفي عيوب الوجه، وفي الحقيقة إن خبراء التجميل يفضلون اختيار درجة لونية تطابق لون البشرة تماماً، أو أغمق بدرجة، ولكنهم أبداً لا يختارون درجة أفتح لأنها ستبدو كستارة شفافة يظهر من خلفها بقع رمادية، وبالتأكيد أنت لا ترغبين بإعطاء هذا الانطباع عن نفسك.
المسألة الثانية التي تحيرنا لدى شراء كريم الأساس هي أي نوع نختار، السائل أم البودرة أم الكريمي أم القلم، وأي هذه الأنواع يناسب بشرتنا.
1- إذا كانت بشرتك جافة قومي باختيار كريم الأساس السائل، أو الذي يأتي على شكل إصبع أو قلم مثل قلم الروج، أو البودرة الذي يحتوي مرطباً ضمن محتوياته (اقرئي المحتويات دائماً). وبطبيعة الحال يحتوي كريم الأساس السائل والقلم على المرطب ضمن مكوناته. ابحثي عن الكلمة المفتاح للبشرة الجافة وهي "compact makeup" أو "foundation".
2- إذا كانت بشرتك دهنية فابحثي عن عبارة oil-free واستخدمي كريم الأساس السائل أو البودرة، ويمكنك استخدام كريم الأساس المعدني فهو جميل على البشرة الدهنية نظراً لاحتوائه مادة تمتص الدهن والرطوبة وتمنع لمعان البشرة. إذا كنت تعانين من حبوب الشباب ومسامات وجهك محتقنة فيفضل استخدام كريم أساس يحتوي على حمض الساليسلك salicylic acid فهو يجفف الحبوب ويمتصها.
3- إذا كانت بشرتك مختلطة فمن الأفضل أن تلتزمي بكريم الأساس البودرة، الذي يتيح امتصاص الدهون في المناطق الدهنية ولا يؤذي المناطق الجافة، ولا يترك خطوطاً أو يتراكم مثلما يحدث مع كريم الأساس السائل أو القلم.
4- إذا كنت مبتدئة في تطبيق المكياج، فنصيحتنا الذهبية هي استخدام كريم الأساس البودرة لأنه سهل التطبيق والفرد على البشرة ولأنه يختفي في المسامات ولا يتراكم وتطبيقه أسهل من السائل.
5- أما كريم الأساس الكريمي القوام فهو الخيار الجيد لصاحبات البشرة الجافة لأنها يتداخل مع البشرة ويختفي، ولكنه كثيف ويحتاج إلى إسفنجة لفرده وتطبيقه لذلك يحتاج إلى يد ماهرة.



-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------








أنـــا أنــــــثى لـــهــا ســــــطــــور ليس الكـــــــل يتـــــــقن قــــرائــــتهــا...أنــا أنثى من نــور ... معـــجونــة بـــمـــاء الـــمــاس ... إســمي مـــنقوش عــلى الــجواهــر ... تـــعرفــني من ذلــك الــبــريق ... ســأكون دائــماً ســلطانــة الــعشــق ، ملــكة الكــبرياء ... وســأبقــى شــامــخة...... كالجــبال ... قدمـــاي علــى الأرض ورأســـي فــي أعــالـــــي الســــمــــاء












رفعت يدى لرب السماء

بكيت واجريت دمع الرجاء

بأن يجعل الله كل فضائى

وعمرى وروحى

زمانا من الحب دون انطفاء

avatar
الملاك البرئ
.-*-. ( المدير ) .-*-.
.-*-. ( المدير )  .-*-.

عدد المساهمات : 787
تاريخ التسجيل : 18/11/2011
العمر : 33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى