همسه ابداع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

أهمية علم الابراج وما يعنية فى حياة البشر...................

اذهب الى الأسفل

أهمية علم الابراج وما يعنية فى حياة البشر...................

مُساهمة من طرف الملاك البرئ في السبت ديسمبر 24, 2011 1:36 pm







ماهو علم الفلك والأبراج؟
نظرة عن كثب


علم الابراج:هو علم يبحث في حالة وشكل الأبراج وأماكن تواجدها في الفضاء فمن خلال هذا العلم يتسنى للإنسان في معرفة حظه، في مكان أو زمن معين يريد فيه أن يعرف ما يدوره حوله من أمور سيئة وحسنه.

البروج:هي الابراج المتواجدة في الفضاء والتي تبلغ من العدد أثنى عشر برجا ، وكل واحد من هذه الابراج يرمز لشهر خاص به، وقد جاءت الابراج في البداية لحساب الشهور والأيام في حياه الإنسان ثم تطور رأي الإنسان بها حتى اصحب يؤمن بأنها تحتوي في داخلها على حظه.

أما البروج في اللغة:هي جمع لكلمة برج وهو البناء الضخم العظيم. الابراج هي أنواع وأشكال ولكل منها ما يميزها عن الأخرى من عدة نواحي، وتقسم هذه الابراج إلى عده أقسام وأنواع:

*الابراج النارية: وهذه الابراج هي-الأسد،القوس،الحمل- وقد سميت هذه الابراج بهذا الاسم لان من أهم مميزات صاحب هذا البرج مثل صفات ومميزات النار ،فمثلا :المولود الناري حرك،متأجج،عاطفي،مبدع،متسلط ، حساس، شجاع، متفائل، صريح وعدائي.

*الابراج الهوائية: وهذه الابراج هي :-الجوزاء، الميزان، الدلو. ما يميز صاحب احد هذه الابراج انه عميق التفكير ،حب الاطلاع، لديه ثقافة من جهة ومن جهة أخرى سريع في اتخاذ القرارات ،محب، لديه انفتاح في العلاقات،وكثير الكلام.

*الابراج الترابية: وهذه الابراج هي:-الثور ،العذراء،الجدي. المولود الترابي هو شخص مختلف قليلا عن باقي المواليد إذ أن في شخصيته نوع من الصفات المتناقضة فمنها الايجابية ومنها السلبية،مثلا:لديه أسلوب مميز وتركيز عالي، شخصية صلبه وهادئة وثابتة في التفكير ومن جهة أخرى هو عنيد ومستبد ومتمسك بمبادئه.

أما القسم الأخير من أقسام الابراج فهو: *الابراج المائية: وهذه الابراج هي: الحوت،السرطان،العقرب وقد سمي هذا القسم بهذا الاسم لان الابراج في هذا القسم تعتبر في حياتنا اليومية حيوانات مائية فمنها من يعيش في البحر.لذلك فقد يتميز المولد المائي بصفات تأخذ من أصل برجه إذ انه يملك صفات عظيمة وجميلة مثل صفات:الهدوء ،العاطفة، الدلال، التضحية، حب المساعدة، الوفاء، تسرع،حساسية، أخلاص، استسلام، وهذا المولود عاطفيا يحب الخدمة والمساعدة والأحلام.

تطور علم الابراج: وقد تطور علم الفلك وتوسع في المعلومات المتعلقة والمرتبطة بعلم الابراج إذ أصبحت الابراج وعلمها محل اهتمام الكثير من فئات المجتمع وأصبح الكثير يؤمن ويصدق هذا العلم تصديق أعمى وأصبحوا يسيروا حسب منهجه وأسلوبه، وارتبطت الابراج ارتباطا عميقا بحياة الإنسان الشخصية والاجتماعية وما إلى ذلك… لذلك فقد جعل الإنسان البرج هو دليل لحياته فقد أصبح يقرأ برجه ويعمل على ما يشيره إليه. وارتبط هذا العلم العظيم أيضا بجسم الإنسان نفسه إذ أن لكل برج من الابراج علاقة وطيدة مع أعضاء جسم الإنسان.

فمثلا:برج الجوزاء يسيطر على عظام الرقبة والذراعين وكذلك أمراض الرئة والصدر. فمن هذا وذاك فقد ازدادت حاجة الإنسان إلى الابراج وازداد هذا العلم بالتبلور والتطور حتى أصبح من أهم العلوم المتواجدة اليوم أمام رؤية الإنسان.



-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------








أنـــا أنــــــثى لـــهــا ســــــطــــور ليس الكـــــــل يتـــــــقن قــــرائــــتهــا...أنــا أنثى من نــور ... معـــجونــة بـــمـــاء الـــمــاس ... إســمي مـــنقوش عــلى الــجواهــر ... تـــعرفــني من ذلــك الــبــريق ... ســأكون دائــماً ســلطانــة الــعشــق ، ملــكة الكــبرياء ... وســأبقــى شــامــخة...... كالجــبال ... قدمـــاي علــى الأرض ورأســـي فــي أعــالـــــي الســــمــــاء












رفعت يدى لرب السماء

بكيت واجريت دمع الرجاء

بأن يجعل الله كل فضائى

وعمرى وروحى

زمانا من الحب دون انطفاء

avatar
الملاك البرئ
.-*-. ( المدير ) .-*-.
.-*-. ( المدير )  .-*-.

عدد المساهمات : 787
تاريخ التسجيل : 18/11/2011
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى