همسه ابداع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

بالفيديو.. استمرار الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن.. النيران تشتعل بالمجمع العلمى.. والقوات المسلحة تبنى موانع أسمنتية حول "الوزراء" وإغلاق "قصر العينى" بالأسلاك الشائكة.. وارتفاع عدد القتلى

اذهب الى الأسفل

بالفيديو.. استمرار الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن.. النيران تشتعل بالمجمع العلمى.. والقوات المسلحة تبنى موانع أسمنتية حول "الوزراء" وإغلاق "قصر العينى" بالأسلاك الشائكة.. وارتفاع عدد القتلى

مُساهمة من طرف & TheBlackKing & في السبت ديسمبر 17, 2011 9:42 am






تواصلت عمليات الكر والفر ما بين قوات الأمن من جانب والمتظاهرين من جانب آخر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم. حيث استمرت الاشتباكات بشكل متواصل طوال الليل بين المتظاهرين من جانب وبين قوات الأمن وبعض أهالى منطقة عابدين، من جانب آخر بالرغم من قلة عدد المتظاهرين بشكل ملحوظ والذى لم تتعد أعدادهم العشرات.

وافترش معظمهم رصيف شارع قصر العينى طلبا للراحة والنوم وأشعلوا النيران واجتمعوا بجانبها للتدفئة.

فيما يقوم أفراد منهم بإلقاء الحجارة وكرات النار على أفراد الأمن المسئلين عن حماية مبنى رئاسة الوزراء ومبنى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وانضم شارع حسين حجازى المجاور لمجلس الوزراء لسلسلة الشوارع المغلقة بعد أن شهد مواجهات مستمرة طوال الليل بين المتظاهرين وأهالى منطقة عابدين.

وتزايدت حدة الاشتباكات مع الساعات الأولى من صباح اليوم بعد أن عادت هذه الاشتباكات لشارع مجلس الوزراء، واستطاع بعض المتظاهرين اعتلاء سور مبنى المجلس ورشق أفراد الأمن بالحجارة بشكل كثيف محطمين زواج نوافذ الدور الأول والثانى قبل أن يستطيع أفراد الأمن إعادتهم للشارع مرة أخرى باستخدام خراطيم المياه.

وفى سياق متصل قام عدد من المتظاهرين بحراسة مبنى هيئة الطرق والكبارى والنقل البرى والذى احترقت أجزاء كبيرة منه طوال الليل، خوفا من سطو اللصوص على بعض الممتلكات المتبقية داخل المبنى، وفور بزوغ صباح اليوم قاموا بتسليم بعض أجهزة الكمبيوتر إلى قوات الجيش المتمركزة بشارع الشيخ ريحان.

ولقى شاب يدعى أشرف عمر أحمد على، يبلغ من العمر 16 سنة، مصرعه فى اشتباكات شارع مجلس الوزراء ليكون سابع ضحية لها منذ أن بدأت فجر أمس الجمعة.

وأوضح أعضاء فى نقابة الأطباء، أن أشرف تلقى رصاصة فى الرأس أنهت حياته ولم يتمكن المسعفون من إنفاذه.

وهاجمت قوة أمنية تابعة للقوات المسلحة المتظاهرين فى شارع القصر العينى، فى محاولة لإنهاء مسلسل الاشتباكات المستمرة منذ أمس، وفى محاولة لفرض سيطرتهم الأمنية لحماية مبنى مجلس الشعب ومجلس الوزراء.

وخرجت قوات بأعداد كبيرة بشارع مجلس الوزراء وطاردت المتظاهرين الذين كانوا يرشقون مبنى مجلس الوزراء بالحجارة، وكرات النار، وتراجع المتظاهرون حتى ميدان التحرير، وتمركزت القوات عند مدخل الميدان من ناحية القصر العينى.

من جانبهم قام المتظاهرون برشق هذه القوات المتمركزة بالحجارة ورد عليهم بعض أفراد الأمن بالحجارة أيضا.

واقتحمت قوات الجيش ميدان التحرير من جهة القصر العينى، فى محاولة لدفع المتظاهرين خارج الميدان، وسادت حالة من الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الجيش خلال مداهمة القوات للميدان.

يأتى اقتحام الميدان وفرار المتواجدين فيه فى محيط مداخل ومخارج الميدان فى مشهد يعيد إلى الأذهان محاولات الاقتحام السابقة للميدان.

وفى السياق نفسه قام المتظاهرون أثناء الفرار واندفاعهم من اقتحام الميدان بمحاولة الرد على الاقتحام بتكثيف إلقاء الحجارة للرد على هذا الاقتحام السافر.

وشب حريق بالطابق الأول من مبنى المجمع العلمى المصرى الملاصق لمبنى مجلس الشورى، بعد أن قام البعض بإلقاء كرات النار عليه، خلال المواجهات الدائرة بينهم وبين قوات الجيش عند مدخل شارع القصر العينى.

وكانت أحداث العنف التى تشهدها المنطقة قد امتدت إلى المجمع العلمى والذى تم تكسير زجاجه ونوافذ الدور الأول به، كما ظهر بعض الإفراد بلباس مدنى على سطح هذا المبنى حيث قاموا برشق المتظاهرين بالحجارة.

انسحبت قوات الجيش التى أقدمت على اقتحام ميدان التحرير منذ قليل من الميدان فى محاولة لفض الاشتباكات الدائرة منذ أمس بينها وبين بعض المتظاهرين.

ومن جانبهم عاد المتظاهرون إلى ميدان التحرير مرة أخرى، وأثناء ذلك تواصلت عمليات رشق الحجارة من جانبهم تجاه قوات الجيش، على إثرها تقهقرت قوات الجيش حتى حدود مبنى مجلس الشورى بشارع قصر العينى، وتمركزت هناك، وقامت بعمل فاصل من الأسلاك الشائكة والدروع الحديدية بعرض شارع القصر العينى من مقدمة مجلس الشعب لمنع الهجوم عليها ومنع المتظاهرين من الوصول لشارع مجلس الوزراء.

ونتيجة لقيام بعض المتظاهرين بتحطيم سور مجلس الوزراء، وتصدى عناصر تأمين القوات المسلحة لهم، فقد قررت القوات المسلحة بناء موانع للفصل بين المتظاهرين وعناصر التأمين لحماية المبنى.




-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------








الفارس الاسود
avatar
& TheBlackKing &
.-*-. ( المدير ) .-*-.
.-*-. ( المدير )  .-*-.

عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 11/06/2011

http://hamstebda3.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالفيديو.. استمرار الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن.. النيران تشتعل بالمجمع العلمى.. والقوات المسلحة تبنى موانع أسمنتية حول "الوزراء" وإغلاق "قصر العينى" بالأسلاك الشائكة.. وارتفاع عدد القتلى

مُساهمة من طرف الملاك البرئ في السبت ديسمبر 17, 2011 9:16 pm



بجد حرام تاريخ مصر كلو يدمر فى لحظة المجمع العلمى تراث كبير جدا لابد من حمايتة

شكرا لنقل الخبر




-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------








أنـــا أنــــــثى لـــهــا ســــــطــــور ليس الكـــــــل يتـــــــقن قــــرائــــتهــا...أنــا أنثى من نــور ... معـــجونــة بـــمـــاء الـــمــاس ... إســمي مـــنقوش عــلى الــجواهــر ... تـــعرفــني من ذلــك الــبــريق ... ســأكون دائــماً ســلطانــة الــعشــق ، ملــكة الكــبرياء ... وســأبقــى شــامــخة...... كالجــبال ... قدمـــاي علــى الأرض ورأســـي فــي أعــالـــــي الســــمــــاء












رفعت يدى لرب السماء

بكيت واجريت دمع الرجاء

بأن يجعل الله كل فضائى

وعمرى وروحى

زمانا من الحب دون انطفاء

avatar
الملاك البرئ
.-*-. ( المدير ) .-*-.
.-*-. ( المدير )  .-*-.

عدد المساهمات : 787
تاريخ التسجيل : 18/11/2011
العمر : 33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى